علمنا رسول الله الا ننصب انفسنا اله ووصيا عن احد ولا نتهم احدا بما ليس فيه والا نكفر احد واللقاء183.
صفحة 1 من اصل 1
علمنا رسول الله الا ننصب انفسنا اله ووصيا عن احد ولا نتهم احدا بما ليس فيه والا نكفر احد واللقاء183.
علمنا رسول الله
الا ننصب انفسنا اله
ووصيا عن احد
ولا نتهم احدا بما ليس فيه
والا نكفر احد
واللقاء183.
######
الحمد لله
الذي
أنزل السُنة والقرآن..
وتحدى بهما الإنس والجان..
وعلم الرسول روائع البيان..
وجعل محبتهُ شرطًا للإيمان..
وجعل طاعتهُ فوزاً بالرضوان.
#######
ونشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له.
!!!!!!!!
لاند له فيباري ،، ولاشريك له فيداري ،،،
هو الرحيم الشكور
المنزه
عن ان يظلم او يجور.
هو الاول فلا شئ قبله
والاخر فلاشئ بعده
والظاهر فلاشي فوقه
والباطن فلاشئ دونه.
وهو بكل شيئ عليم.
فلاراد لحكمة ولامعقب لقضاءه وامره..
القائل سبحانهُ
((هوَ الُذَي
َ ٌخلُقً الُسِمٌوَاتْ وَالُارَضُ فَيَ سِتْةِ ايَامٌ ثُمٌ اسِتْوَيَ ْعلُيَ الُْعرَشِ
يَْعلُمٌ مٌا
يَلُجْ فَيَ الُارَضُ وَمٌا يٌَخرَجْ مٌنَُها
وَمٌا يَنَزُل
ُ مٌنَ الُسِمٌاء وَمٌا يَْعرَجْ فَيَُها .
وَُهوَ مٌْعكِم
ٌ ايَنَمٌا كِنَتْمٌ وَالُلُُه
بّمٌا تْْعمٌلُوَنَ بّصّيَرَ.))
سبحانه
يعلم دبيبي النملة السوداء
تحت الصخرة الصماء
في الليلةالظلماء,
القائل سبحانه
{ ألم تر ان الله يعلم ما في السموات وما في الارض ما يكون من نجوي ثلاثة إلا هو رابعهم ولا خمسة إلا هو سادسهم ولا أدني من ذلك ولا اكثر إلا هو معهم أين ما كانوا
ثم ينبئهم بما عملوا يوم القيامة إن الله بكل شئ عليم }
المجادلة
####
عجبتُ للأرض تـؤتي الـخيـر أهـليهــا
من ذا الذي يجبرها علي إخراج ما فيها
عجبتُ للسماء من ذا الذي يرفعها
بلا عمَد ومن السقوط يحميها
عجبتُ للشمس من في الصبح يظهرها
ومـن في دجي الليل والظلماء يُخفيهــا
عجبتُ للجبال الشُمِّ الراسيات من
الذي ثبَّتها ومن فى الأرض يُرسيها
عجبتُ للحية الرقطاء مسكنها بين
الصخر ولا ماء بين الصخر يرويها
عجبتُ لـلطيـر فــي الأرجاء ســابحة
تســعى بـجِـد ورزق الـيـوم يـكـفـيهـا
عجبتُ للحبـة الصمَّـاء نـبـذرهــــا
تــؤتــي ثــمــاراً ثــم نجـنـيـهــا
عجبتُ للوردة الفيحـاء نقطفهــا
من ذا الذي أَودع العطر الذي فيها
عجبت للام تؤتي الضر ان ولدت
وان تكن عاقرا لاضر يأتيها
عجبتُ للروح أين الروح في جســـدي
سبحان من عنده علمها سبحان باريها
ســبحانـه
من إله واحــد أحــد
يُبلي العظام ليومٍ فيه يُحييها
########
ونشهدان سيدنا
وقدوتنا ومعلم البشرية جمعاء.
سيد الاصفياء
وسيد الاتقياء.
وامام الانقياء.
وخاتم الانبياء.
محمدا ابن عبد الله
بلغ الرسالة.وادي الامانة.ونصح الامة.فكشفت به عنا الغمة.
وجاهد في الله حق جهاده حتي اتاه اليقين
فاللهم صلي وسلم علي النبي واله الابرار
وازواجه الاطهار
وصحبه المصطفين الاخيار.
،،،،،،،،
ياربِّ صلِّ على النبيِّ المجتبى ما غردتْ في الأيكِ ساجعةُ الربا
ياربِّ صلِّ على النبي وآلهِ
ما أمتْ الزوارُ مسجدا يثربا
ياربِّ صلِّ على النبي وآلهِ
ما قال ذو كرمٍ لضيفٍ مرحبا
صلوا على منْ ظللته غمامةٌ
و الجذعُ حنَّ لهُ وأفصحتِ الظبا
صلوا علي من تدخلون بهدية
دار السلام وتبلغون المطلبا
صلوا على المختارِ فهوَ شفيعكمْ في يومِ يبعثُ كلَّ طفلٍ أشيبا
صلي وسلم عليك مااحلاك
ذكرا في القلوب واعذبا
صلي وسلم ذوالجلال عليك ما ازكاك في الرسل الكرام واطيبا
يايه الراجون خيرا شفاعة
من احمد صلوا عليه ما اعظما.
#########
قال رسول الله ﷺ :"
يأتي على الناس زمان الصابر فيهم على دينه ،
كالقابض على الجمر "
رواه الترمذي .
وفي رويه
القابض علي دينه
له اجر سبعين منكم.
فقالوا الصحابة
بل منهم يا رسول الله
قال (ص)
بل منكم
فانا بينكم
لكنهم لايجدون يومها
علي الخير اعوانا
..
######
يقول الامام علي
ويقال انه حديثا مروى عن الحبيب النبي عند الامام الطبراني الا انه ضعيف الاسناد والاصح
انه قول الامام علي
يقول
( يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى
من الإسلام إلا اسمه ،
ولا يبقى من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى ،
علماؤهم شر مَن تحت أديم السماء ،
مِن عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود
درجة الحديث : ضعيف جداً
" السلسلة الضعيفة "
(رقم/1936(
###########
ايه الاحبة
نبدا بوصية ربانية
من حققها نجا
ومن تركها هلك
قال تعالى
(وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ)
#####
وبعد الوصية
ياتي التحذير
لمن عاندا واصر
قال تعالى
( وَقِفُوهُمْ ۖ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ )
#########
ثم يبين الكريم سبحانه لنا من هم الناجون
في بيانا ربانيا
قال تعالي
(يَأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ )
سورة الحجرات آية 13
##########
ايه الاحبة
اسلامنا لايتبدل ولايتغير
مصدره
قران وسنة.
يقول الله عز وجل
{ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا }
)3(
سورة المائدة
!!!!!!
طريقه ان
الحلال ماحله الله الي يوم القيامة.
والحرام ماحرمه الله الي يوم القيامة.
!!!!!!
والحال
اننا جميعيا في سفينة واحده.
كما جاء في الحديث
الذي رواه الامام البخاري
عن النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا،
عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
" مَثَلُ القَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالوَاقِعِ فِيهَا،
كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ،
فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلاَهَا وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا،
فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنَ المَاءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ،
فَقَالُوا:
لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا،
فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعًا،
وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا، وَنَجَوْا جَمِيعًا "
########
لذا وجب علينا ان نتتبع الحبيب النبي لننجوا جميعا من النار وعذابها
!!!!!!!!!!!
علمنا رسول الله
الا ننصب انفسنا اله
ووصيا عن احد
والانتهم احدا بما ليس فيه
الا ناله او نكفر احد.
!!!!!!!!!!
فهيا بنا الي معلم
البشرية
فوالله
ما رأيتُ معلما مثل النبي
(ص)
قبله ولا بعده
فهيا بنا
لنفهم مقاصد
السنة النبوية
ولنتعلم من المعلم
الاكرم
والنبي الاعظم..
ولما الله
والله سبحانه
اخبرنا عنه(ص)
قائلا
{ هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِنْهُمْ
يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ
وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ
وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ }
(الجمعة:2(
وسيرة
رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ
مليئة بالمواقف المضيئة ، التي ترشدن اإلى
هديه في تعليمه ،
وتعامله مع الجاهل
برفق وحكمة
وستر ونصح ..
ابتداء النبي
لايكفر احد
ولايتهم احد
ولايحتد علي احد
اسمع
فيما وردا وصح
( أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
لما خرج إلى حنين
مر بشجرة للمشركين
يقال لها ذات أنواط ،
يعلقون عليها أسلحتهم ،
فقالوا :
يا رسول الله ،
اجعل لنا ذات أنواط
كما لهم ذات أنواط ،
فقال النبي -
صلى الله عليه وسلم
سبحان الله
هذا كما قال قوم موسى:
{ اجْعَلْ لَنَا إِلَهاً كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ
قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ}
الأعراف:
من الآية138
والذي نفسي بيده لتركبن
سنة من كان قبلكم )
رواه الترمذي.
،،،،،،
وهذا يعبر عن عدم وضوح تصورهم للتوحيد رغم إسلامهم ، ولكن النبي - صلى الله عليه وسلم -
أوضح لهم ما في طلبهم من معاني الشرك ،
وحذرهم من ذلك ،
ولم يعاقبهم أو يعنفهم ،
،،،،،
############
،،،،
النبي
معلما
ومربيا
لامنفرا،،
فعن أبي أمامة - رضي الله عنه - قال
( إن فتى شابا أتى النبي -
صلى الله عليه وسلم –
فقال :
يا رسول الله ائذن لي بالزنا ، فأقبل القوم عليه فزجروه ،
قالوا :
مه مه ،
فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - :
ادْنُه ، فدنا منه قريبا ،
فجلس ،
قال :
أتحبه لأمك ؟ ،
قال :
لا والله ، جعلني الله فداءك ،
قال ـ
صلى الله عليه وسلم ـ :
ولا الناس يحبونه لأمهاتهم ،
قال :
أفتحبه لابنتك ؟ ،
قال:
لا والله يا رسول الله ، جعلني الله فداءك
، قال :
ولا الناس يحبونه لبناتهم ،
قال :
أفتحبه لأختك ؟ ،
قال :
لا والله ،
جعلني الله فداءك ،
قال :
ولا الناس يحبونه لأخواتهم ،
قال :
أفتحبه لعمتك ؟ ،
قال :
لا والله ، جعلني الله فداءك ،
قال :
ولا الناس يحبونه لعماتهم ،
قال :
أفتحبه لخالتك ؟ ،
قال :
لا والله ،
جعلني الله فداءك ،
قال :
ولا الناس يحبونه لخالاتهم ،
ثم وضع يده عليه
وقال :
اللهم اغفر ذنبه ،
وطهر قلبه ،
وحصن فرجه ،
فلم يكن بعد ذلك الفتى ي
لتفت إلى شيء )
رواه أحمد .
،،،،،،،،
لم ينظر النبي ـ
صلى الله عليه وسلم ـ
إلى الشاب
على أنه معدوم الحياء
فاقدا للأدب ،
بل تفهَّم حقيقة ما بداخله ، ولمس جانب الخير فيه ،
فتعامل معه ـ
صلى الله عليه وسلم ـ
بمنطق الحوار العقلي ،
الذي يعلم الجاهل ،
ويأخذ بيده ،
بحلم ورفق وحكمة ،
فأثابه إلى رشده ،
وأرجعه إلى طريق العفة والاستقامة ..
وكان -
صلى الله عليه وسلم -
يستر على الجاهل ،
ولا يذكره باسمه حين يصحح خطأه ليستفيد هو وغيره ..
#######
وهنا ياتي
خلاصة القول الالهي
والتوجيه النبي
ان اهل لا اله الا الله
قد عصموا باموالهم ودمائهم حتي وان كانوا
مذنبين
::::::
روى البخاري في صحيحه بسنده عن أبي حازم قال :
أخبرني سهيل بن سعد رضي لله عنه ،
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم خيبر :
لأعطين هذه الراية غدا رجلا يفتح الله على يديه ،
يحب الله ورسوله ،
ويحبه الله ورسوله ،
قال : فبات
الناس يدركون أيهم يعطاها ، فقال :
أين علي بن أبي طالب ، فقيل هو يا رسول الله يشتكي عينيه ، قال :
فأرسلوا إليه ،
فأتى فبصق رسول الله صلى الله عليه وسلم في عينيه ،
ودعا له ،
فبرأ كأن لم يكن له وجع،
فأعطاه الراية ،
فقال علي :
يا رسول
الله أقاتلهم حتى يكونوا مثلنا ، فقال : أ
نفذ على رسلك حتى تنزل بساحتهم ،
ثم ادعهم إلى الإسلام ،
وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ،
فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من
حمر النعم ( 2 (
،،، ،
من قال لا اله الا الله لايكفر يامسلمون
######
بل حتي وان كان من
الكافرين
روى
البخاري في صحيح
عن المقداد بن عمرو
قال يا رسولَ اللهِ ،
إن لَقِيتُ كافرًا فاقتَتَلْنا ،
فضربَ يدي بالسيفِ فقطعَها ،
ثم لاذَ بشجرةٍ
وقال :
أَسلَمْتُ للهِ !
آَقتلُه بعدَ أن قالها ؟
قال رسولُ اللهِ -صلى الله عليه وسلم-
: لا تَقتُلْه .
قال :
يا رسولَ اللهِ ،
فإنه طرحَ إحدى يديَّ ،
ثم قال ذلك بعدما قطعَها ،
آَقتُلُه ؟
قال :
لا تَقتُلْه ،
فإن قتَلْتَه فإنه بمنزلتِك قبلَ أن تَقتُلَه ،
وأنت بمنزلتِه قبل أن يقولَ كلمتَه التي قالَ .
،،،،،،،،
وقال حبيبُ بنُ أبي عَمْرَةَ ،
عن سعيدٍ ،
عن ابنِ عباسٍ
قال
قال النبيُّ -
صلى الله عليه وسلم-
للمقدادِ :
إذا كان رجلٌ مؤمنٌ يَخفي إيمانَه مع قومٍ كفارٍ ،
فأظهرَ إيمانَه فقتَلْتَه ؟
فكذلك كنتَ أنت تُخفي إيمانَك بمكةَ مِن قبلُ.
########
فها هو
صلي الله عليه وسلم
يعطي أسامة
درسا ينتفع به طوال حيات
فذات يوم
تلقي أسامة من رسول الله درس حياته ..
درسا بليغا عاشه أسامه
وعاشته حياته كلها
منذ غادرهم الرسول صلي الله عليه وسلم إلي الرفيق الأعلي
_إلي أن لقي أسامة ربه أواخر خلافة معاوية
فقبل وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم
بعامين
بعثه عليه السلام أميرا علي سرية خرجت للقاء بعض المشركين الذين يناوئون الإسلام والمسلمين .
وكانت تلك أول إمارة يتولها "أسامة"
قال أسامة رضي الله عنه :
بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحرقة من جهينة
قال
فصبحنا القوم فهزمناهم
قال
ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلا منهم
قال
فلما غشيناه
قال
لا إله إلا الله
قال
فكف عنه الأنصاري
فطعنته برمحي حتى قتلته
قال
فلما قدمنا بلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم
قال
فقال لي
يا أسامة أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله
قال
قلت يا رسول الله إنما كان متعوذا
قال
هلا شققت علي قلبه
ثم قال
أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله قال
فما زال يكررها علي حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل
ذلك اليوم .
وفي رواية
قال:
فو الذي بعثك بالحق مازال يرددها عليَّ حتي لوددت أنَّ ما مضي من إسلامي لم يكن وأني كنت أسلمت يومئذ وأني لم أقتله
قال:
قلت:
أنظرني يارسول الله أعاهد الله ألا أقتل رجلا يقول : لا إله إلا الله أبدا قال:
"تقول بعدي يأسامة"
قال قلت بعدك .
وإذا بهذا الدرس العظيم ينتفع به أسامة رضي الله عنه .
فإنه لما حدثت الفتنة بين ( عليَّ) و (معاوية)رضي الله عنهما اعتزل أسامة تلك الفتنة
وقال
"لا أقاتل أحدا يقول: لا إله إلا
الله "
######
اختم بهذا المشهد الرباني الذي علمنا فؤه الرب العلي الرحمة والتسامح حتي مع من ادعي الالوهية
قال سبحانه
لنبيه موسي واخوه هارون
(اذهبا الي فرعون انه طغي
فقولا له قولا لينا
لعله يتذكرا او يخشي)
وهنا السؤال
هل اتهمه بالكفر؟
هل ناداه ياكافر؟
مع العلم انه
كافر،،فاجر،،فاسق،،كاذب،
انه الاسلام،،
الخطبة الثانية
!!!!!!
############
اختم فاقول اينا ثم اينا
الحكم علي احد بالنوايا
ولانطلق العنان
للفتوى بغير علم
لانها قد تكون
بابا الي الهلاك
والله يحذر
فيقول
((ولاتقف ما ليس لك به علم
ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسئولا))
!!!!!!!!!
ويقول سبحانه
((مايلفظ من قول الا لديه رقيبا عتيد))
"""""""""""
واسمع
توجيه النبي(ص)
روى أبو داود في سننه
من حديث جابر بن عبد الله قال:
خرجنا فى سفر فأصاب رجل منا حجر،
فشجه فى رأسه،ثم احتلم،
فسأل أصحابه فقال: هل تجدون لى رخصة فى التيمم؟
قالوا ما نجد لك رخصة،وأنت تقدر على الماء،
فاغتسل،فمات،
فلما قدمنا على رسول الله أُخبر بذلك،
فقال:قتلوه قتلهم الله،ألا سألوا إذا لم يعلموا؟
فإنما شفاء العي السؤال
إنما كان يكفيه أن يتيمم ويعصر
-أو يعصب- على جرحه خرفة ثم يمسح عليها
ويغسل سائر جسده.
فأخبر أن الجهل داء ، وأن شفاءه السؤال .
######
بل وحذرنا رسول الله
قائلا
(من كذب عل متعمد فليتبوا مقعده من النار)
،،،،،
بل النبي
سال فقال
الله اعلم
انا لا اعلم.
من لا يعلم فليسكت ولا يتكلم بلا علم
وَعَن أبي أُمَامَة قَالَ: إِنَّ حَبْرًا مِنَ الْيَهُودِ سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَيُّ الْبِقَاعِ خَيْرٌ؟ فَسَكَتَ عَنْهُ وَقَالَ: «أَسْكُتُ حَتَّى يَجِيءَ جِبْرِيلُ» فَسَكَتَ وَجَاءَ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلَامُ فَسَأَلَ فَقَالَ: مَا المسؤول عَنْهَا بِأَعْلَمَ مِنَ السَّائِلِ وَلَكِنْ أَسْأَلُ رَبِّيَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى. ثُمَّ قَالَ جِبْرِيلُ: يَا مُحَمَّدُ إِنِّي دَنَوْتُ مِنَ اللَّهِ دُنُوًّا مَا دَنَوْتُ مِنْهُ قطّ. قَالَ: وَكَيف كَانَ ياجبريل؟ قَالَ: كَانَ بَيْنِي وَبَيْنَهُ سَبْعُونَ أَلْفَ حِجَابٍ مِنْ نُورٍ. فَقَالَ: شَرُّ الْبِقَاعِ أَسْوَاقُهَا وَخَيْرُ الْبِقَاع مساجدها
صححه الالباني.
#######
الا ننصب انفسنا اله
ووصيا عن احد
ولا نتهم احدا بما ليس فيه
والا نكفر احد
واللقاء183.
######
الحمد لله
الذي
أنزل السُنة والقرآن..
وتحدى بهما الإنس والجان..
وعلم الرسول روائع البيان..
وجعل محبتهُ شرطًا للإيمان..
وجعل طاعتهُ فوزاً بالرضوان.
#######
ونشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له.
!!!!!!!!
لاند له فيباري ،، ولاشريك له فيداري ،،،
هو الرحيم الشكور
المنزه
عن ان يظلم او يجور.
هو الاول فلا شئ قبله
والاخر فلاشئ بعده
والظاهر فلاشي فوقه
والباطن فلاشئ دونه.
وهو بكل شيئ عليم.
فلاراد لحكمة ولامعقب لقضاءه وامره..
القائل سبحانهُ
((هوَ الُذَي
َ ٌخلُقً الُسِمٌوَاتْ وَالُارَضُ فَيَ سِتْةِ ايَامٌ ثُمٌ اسِتْوَيَ ْعلُيَ الُْعرَشِ
يَْعلُمٌ مٌا
يَلُجْ فَيَ الُارَضُ وَمٌا يٌَخرَجْ مٌنَُها
وَمٌا يَنَزُل
ُ مٌنَ الُسِمٌاء وَمٌا يَْعرَجْ فَيَُها .
وَُهوَ مٌْعكِم
ٌ ايَنَمٌا كِنَتْمٌ وَالُلُُه
بّمٌا تْْعمٌلُوَنَ بّصّيَرَ.))
سبحانه
يعلم دبيبي النملة السوداء
تحت الصخرة الصماء
في الليلةالظلماء,
القائل سبحانه
{ ألم تر ان الله يعلم ما في السموات وما في الارض ما يكون من نجوي ثلاثة إلا هو رابعهم ولا خمسة إلا هو سادسهم ولا أدني من ذلك ولا اكثر إلا هو معهم أين ما كانوا
ثم ينبئهم بما عملوا يوم القيامة إن الله بكل شئ عليم }
المجادلة
####
عجبتُ للأرض تـؤتي الـخيـر أهـليهــا
من ذا الذي يجبرها علي إخراج ما فيها
عجبتُ للسماء من ذا الذي يرفعها
بلا عمَد ومن السقوط يحميها
عجبتُ للشمس من في الصبح يظهرها
ومـن في دجي الليل والظلماء يُخفيهــا
عجبتُ للجبال الشُمِّ الراسيات من
الذي ثبَّتها ومن فى الأرض يُرسيها
عجبتُ للحية الرقطاء مسكنها بين
الصخر ولا ماء بين الصخر يرويها
عجبتُ لـلطيـر فــي الأرجاء ســابحة
تســعى بـجِـد ورزق الـيـوم يـكـفـيهـا
عجبتُ للحبـة الصمَّـاء نـبـذرهــــا
تــؤتــي ثــمــاراً ثــم نجـنـيـهــا
عجبتُ للوردة الفيحـاء نقطفهــا
من ذا الذي أَودع العطر الذي فيها
عجبت للام تؤتي الضر ان ولدت
وان تكن عاقرا لاضر يأتيها
عجبتُ للروح أين الروح في جســـدي
سبحان من عنده علمها سبحان باريها
ســبحانـه
من إله واحــد أحــد
يُبلي العظام ليومٍ فيه يُحييها
########
ونشهدان سيدنا
وقدوتنا ومعلم البشرية جمعاء.
سيد الاصفياء
وسيد الاتقياء.
وامام الانقياء.
وخاتم الانبياء.
محمدا ابن عبد الله
بلغ الرسالة.وادي الامانة.ونصح الامة.فكشفت به عنا الغمة.
وجاهد في الله حق جهاده حتي اتاه اليقين
فاللهم صلي وسلم علي النبي واله الابرار
وازواجه الاطهار
وصحبه المصطفين الاخيار.
،،،،،،،،
ياربِّ صلِّ على النبيِّ المجتبى ما غردتْ في الأيكِ ساجعةُ الربا
ياربِّ صلِّ على النبي وآلهِ
ما أمتْ الزوارُ مسجدا يثربا
ياربِّ صلِّ على النبي وآلهِ
ما قال ذو كرمٍ لضيفٍ مرحبا
صلوا على منْ ظللته غمامةٌ
و الجذعُ حنَّ لهُ وأفصحتِ الظبا
صلوا علي من تدخلون بهدية
دار السلام وتبلغون المطلبا
صلوا على المختارِ فهوَ شفيعكمْ في يومِ يبعثُ كلَّ طفلٍ أشيبا
صلي وسلم عليك مااحلاك
ذكرا في القلوب واعذبا
صلي وسلم ذوالجلال عليك ما ازكاك في الرسل الكرام واطيبا
يايه الراجون خيرا شفاعة
من احمد صلوا عليه ما اعظما.
#########
قال رسول الله ﷺ :"
يأتي على الناس زمان الصابر فيهم على دينه ،
كالقابض على الجمر "
رواه الترمذي .
وفي رويه
القابض علي دينه
له اجر سبعين منكم.
فقالوا الصحابة
بل منهم يا رسول الله
قال (ص)
بل منكم
فانا بينكم
لكنهم لايجدون يومها
علي الخير اعوانا
..
######
يقول الامام علي
ويقال انه حديثا مروى عن الحبيب النبي عند الامام الطبراني الا انه ضعيف الاسناد والاصح
انه قول الامام علي
يقول
( يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى
من الإسلام إلا اسمه ،
ولا يبقى من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى ،
علماؤهم شر مَن تحت أديم السماء ،
مِن عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود
درجة الحديث : ضعيف جداً
" السلسلة الضعيفة "
(رقم/1936(
###########
ايه الاحبة
نبدا بوصية ربانية
من حققها نجا
ومن تركها هلك
قال تعالى
(وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ)
#####
وبعد الوصية
ياتي التحذير
لمن عاندا واصر
قال تعالى
( وَقِفُوهُمْ ۖ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ )
#########
ثم يبين الكريم سبحانه لنا من هم الناجون
في بيانا ربانيا
قال تعالي
(يَأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ )
سورة الحجرات آية 13
##########
ايه الاحبة
اسلامنا لايتبدل ولايتغير
مصدره
قران وسنة.
يقول الله عز وجل
{ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا }
)3(
سورة المائدة
!!!!!!
طريقه ان
الحلال ماحله الله الي يوم القيامة.
والحرام ماحرمه الله الي يوم القيامة.
!!!!!!
والحال
اننا جميعيا في سفينة واحده.
كما جاء في الحديث
الذي رواه الامام البخاري
عن النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا،
عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
" مَثَلُ القَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالوَاقِعِ فِيهَا،
كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ،
فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلاَهَا وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا،
فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنَ المَاءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ،
فَقَالُوا:
لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا،
فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعًا،
وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا، وَنَجَوْا جَمِيعًا "
########
لذا وجب علينا ان نتتبع الحبيب النبي لننجوا جميعا من النار وعذابها
!!!!!!!!!!!
علمنا رسول الله
الا ننصب انفسنا اله
ووصيا عن احد
والانتهم احدا بما ليس فيه
الا ناله او نكفر احد.
!!!!!!!!!!
فهيا بنا الي معلم
البشرية
فوالله
ما رأيتُ معلما مثل النبي
(ص)
قبله ولا بعده
فهيا بنا
لنفهم مقاصد
السنة النبوية
ولنتعلم من المعلم
الاكرم
والنبي الاعظم..
ولما الله
والله سبحانه
اخبرنا عنه(ص)
قائلا
{ هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِنْهُمْ
يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ
وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ
وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ }
(الجمعة:2(
وسيرة
رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ
مليئة بالمواقف المضيئة ، التي ترشدن اإلى
هديه في تعليمه ،
وتعامله مع الجاهل
برفق وحكمة
وستر ونصح ..
ابتداء النبي
لايكفر احد
ولايتهم احد
ولايحتد علي احد
اسمع
فيما وردا وصح
( أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
لما خرج إلى حنين
مر بشجرة للمشركين
يقال لها ذات أنواط ،
يعلقون عليها أسلحتهم ،
فقالوا :
يا رسول الله ،
اجعل لنا ذات أنواط
كما لهم ذات أنواط ،
فقال النبي -
صلى الله عليه وسلم
سبحان الله
هذا كما قال قوم موسى:
{ اجْعَلْ لَنَا إِلَهاً كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ
قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ}
الأعراف:
من الآية138
والذي نفسي بيده لتركبن
سنة من كان قبلكم )
رواه الترمذي.
،،،،،،
وهذا يعبر عن عدم وضوح تصورهم للتوحيد رغم إسلامهم ، ولكن النبي - صلى الله عليه وسلم -
أوضح لهم ما في طلبهم من معاني الشرك ،
وحذرهم من ذلك ،
ولم يعاقبهم أو يعنفهم ،
،،،،،
############
،،،،
النبي
معلما
ومربيا
لامنفرا،،
فعن أبي أمامة - رضي الله عنه - قال
( إن فتى شابا أتى النبي -
صلى الله عليه وسلم –
فقال :
يا رسول الله ائذن لي بالزنا ، فأقبل القوم عليه فزجروه ،
قالوا :
مه مه ،
فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - :
ادْنُه ، فدنا منه قريبا ،
فجلس ،
قال :
أتحبه لأمك ؟ ،
قال :
لا والله ، جعلني الله فداءك ،
قال ـ
صلى الله عليه وسلم ـ :
ولا الناس يحبونه لأمهاتهم ،
قال :
أفتحبه لابنتك ؟ ،
قال:
لا والله يا رسول الله ، جعلني الله فداءك
، قال :
ولا الناس يحبونه لبناتهم ،
قال :
أفتحبه لأختك ؟ ،
قال :
لا والله ،
جعلني الله فداءك ،
قال :
ولا الناس يحبونه لأخواتهم ،
قال :
أفتحبه لعمتك ؟ ،
قال :
لا والله ، جعلني الله فداءك ،
قال :
ولا الناس يحبونه لعماتهم ،
قال :
أفتحبه لخالتك ؟ ،
قال :
لا والله ،
جعلني الله فداءك ،
قال :
ولا الناس يحبونه لخالاتهم ،
ثم وضع يده عليه
وقال :
اللهم اغفر ذنبه ،
وطهر قلبه ،
وحصن فرجه ،
فلم يكن بعد ذلك الفتى ي
لتفت إلى شيء )
رواه أحمد .
،،،،،،،،
لم ينظر النبي ـ
صلى الله عليه وسلم ـ
إلى الشاب
على أنه معدوم الحياء
فاقدا للأدب ،
بل تفهَّم حقيقة ما بداخله ، ولمس جانب الخير فيه ،
فتعامل معه ـ
صلى الله عليه وسلم ـ
بمنطق الحوار العقلي ،
الذي يعلم الجاهل ،
ويأخذ بيده ،
بحلم ورفق وحكمة ،
فأثابه إلى رشده ،
وأرجعه إلى طريق العفة والاستقامة ..
وكان -
صلى الله عليه وسلم -
يستر على الجاهل ،
ولا يذكره باسمه حين يصحح خطأه ليستفيد هو وغيره ..
#######
وهنا ياتي
خلاصة القول الالهي
والتوجيه النبي
ان اهل لا اله الا الله
قد عصموا باموالهم ودمائهم حتي وان كانوا
مذنبين
::::::
روى البخاري في صحيحه بسنده عن أبي حازم قال :
أخبرني سهيل بن سعد رضي لله عنه ،
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم خيبر :
لأعطين هذه الراية غدا رجلا يفتح الله على يديه ،
يحب الله ورسوله ،
ويحبه الله ورسوله ،
قال : فبات
الناس يدركون أيهم يعطاها ، فقال :
أين علي بن أبي طالب ، فقيل هو يا رسول الله يشتكي عينيه ، قال :
فأرسلوا إليه ،
فأتى فبصق رسول الله صلى الله عليه وسلم في عينيه ،
ودعا له ،
فبرأ كأن لم يكن له وجع،
فأعطاه الراية ،
فقال علي :
يا رسول
الله أقاتلهم حتى يكونوا مثلنا ، فقال : أ
نفذ على رسلك حتى تنزل بساحتهم ،
ثم ادعهم إلى الإسلام ،
وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ،
فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من
حمر النعم ( 2 (
،،، ،
من قال لا اله الا الله لايكفر يامسلمون
######
بل حتي وان كان من
الكافرين
روى
البخاري في صحيح
عن المقداد بن عمرو
قال يا رسولَ اللهِ ،
إن لَقِيتُ كافرًا فاقتَتَلْنا ،
فضربَ يدي بالسيفِ فقطعَها ،
ثم لاذَ بشجرةٍ
وقال :
أَسلَمْتُ للهِ !
آَقتلُه بعدَ أن قالها ؟
قال رسولُ اللهِ -صلى الله عليه وسلم-
: لا تَقتُلْه .
قال :
يا رسولَ اللهِ ،
فإنه طرحَ إحدى يديَّ ،
ثم قال ذلك بعدما قطعَها ،
آَقتُلُه ؟
قال :
لا تَقتُلْه ،
فإن قتَلْتَه فإنه بمنزلتِك قبلَ أن تَقتُلَه ،
وأنت بمنزلتِه قبل أن يقولَ كلمتَه التي قالَ .
،،،،،،،،
وقال حبيبُ بنُ أبي عَمْرَةَ ،
عن سعيدٍ ،
عن ابنِ عباسٍ
قال
قال النبيُّ -
صلى الله عليه وسلم-
للمقدادِ :
إذا كان رجلٌ مؤمنٌ يَخفي إيمانَه مع قومٍ كفارٍ ،
فأظهرَ إيمانَه فقتَلْتَه ؟
فكذلك كنتَ أنت تُخفي إيمانَك بمكةَ مِن قبلُ.
########
فها هو
صلي الله عليه وسلم
يعطي أسامة
درسا ينتفع به طوال حيات
فذات يوم
تلقي أسامة من رسول الله درس حياته ..
درسا بليغا عاشه أسامه
وعاشته حياته كلها
منذ غادرهم الرسول صلي الله عليه وسلم إلي الرفيق الأعلي
_إلي أن لقي أسامة ربه أواخر خلافة معاوية
فقبل وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم
بعامين
بعثه عليه السلام أميرا علي سرية خرجت للقاء بعض المشركين الذين يناوئون الإسلام والمسلمين .
وكانت تلك أول إمارة يتولها "أسامة"
قال أسامة رضي الله عنه :
بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحرقة من جهينة
قال
فصبحنا القوم فهزمناهم
قال
ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلا منهم
قال
فلما غشيناه
قال
لا إله إلا الله
قال
فكف عنه الأنصاري
فطعنته برمحي حتى قتلته
قال
فلما قدمنا بلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم
قال
فقال لي
يا أسامة أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله
قال
قلت يا رسول الله إنما كان متعوذا
قال
هلا شققت علي قلبه
ثم قال
أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله قال
فما زال يكررها علي حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل
ذلك اليوم .
وفي رواية
قال:
فو الذي بعثك بالحق مازال يرددها عليَّ حتي لوددت أنَّ ما مضي من إسلامي لم يكن وأني كنت أسلمت يومئذ وأني لم أقتله
قال:
قلت:
أنظرني يارسول الله أعاهد الله ألا أقتل رجلا يقول : لا إله إلا الله أبدا قال:
"تقول بعدي يأسامة"
قال قلت بعدك .
وإذا بهذا الدرس العظيم ينتفع به أسامة رضي الله عنه .
فإنه لما حدثت الفتنة بين ( عليَّ) و (معاوية)رضي الله عنهما اعتزل أسامة تلك الفتنة
وقال
"لا أقاتل أحدا يقول: لا إله إلا
الله "
######
اختم بهذا المشهد الرباني الذي علمنا فؤه الرب العلي الرحمة والتسامح حتي مع من ادعي الالوهية
قال سبحانه
لنبيه موسي واخوه هارون
(اذهبا الي فرعون انه طغي
فقولا له قولا لينا
لعله يتذكرا او يخشي)
وهنا السؤال
هل اتهمه بالكفر؟
هل ناداه ياكافر؟
مع العلم انه
كافر،،فاجر،،فاسق،،كاذب،
انه الاسلام،،
الخطبة الثانية
!!!!!!
############
اختم فاقول اينا ثم اينا
الحكم علي احد بالنوايا
ولانطلق العنان
للفتوى بغير علم
لانها قد تكون
بابا الي الهلاك
والله يحذر
فيقول
((ولاتقف ما ليس لك به علم
ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسئولا))
!!!!!!!!!
ويقول سبحانه
((مايلفظ من قول الا لديه رقيبا عتيد))
"""""""""""
واسمع
توجيه النبي(ص)
روى أبو داود في سننه
من حديث جابر بن عبد الله قال:
خرجنا فى سفر فأصاب رجل منا حجر،
فشجه فى رأسه،ثم احتلم،
فسأل أصحابه فقال: هل تجدون لى رخصة فى التيمم؟
قالوا ما نجد لك رخصة،وأنت تقدر على الماء،
فاغتسل،فمات،
فلما قدمنا على رسول الله أُخبر بذلك،
فقال:قتلوه قتلهم الله،ألا سألوا إذا لم يعلموا؟
فإنما شفاء العي السؤال
إنما كان يكفيه أن يتيمم ويعصر
-أو يعصب- على جرحه خرفة ثم يمسح عليها
ويغسل سائر جسده.
فأخبر أن الجهل داء ، وأن شفاءه السؤال .
######
بل وحذرنا رسول الله
قائلا
(من كذب عل متعمد فليتبوا مقعده من النار)
،،،،،
بل النبي
سال فقال
الله اعلم
انا لا اعلم.
من لا يعلم فليسكت ولا يتكلم بلا علم
وَعَن أبي أُمَامَة قَالَ: إِنَّ حَبْرًا مِنَ الْيَهُودِ سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَيُّ الْبِقَاعِ خَيْرٌ؟ فَسَكَتَ عَنْهُ وَقَالَ: «أَسْكُتُ حَتَّى يَجِيءَ جِبْرِيلُ» فَسَكَتَ وَجَاءَ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلَامُ فَسَأَلَ فَقَالَ: مَا المسؤول عَنْهَا بِأَعْلَمَ مِنَ السَّائِلِ وَلَكِنْ أَسْأَلُ رَبِّيَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى. ثُمَّ قَالَ جِبْرِيلُ: يَا مُحَمَّدُ إِنِّي دَنَوْتُ مِنَ اللَّهِ دُنُوًّا مَا دَنَوْتُ مِنْهُ قطّ. قَالَ: وَكَيف كَانَ ياجبريل؟ قَالَ: كَانَ بَيْنِي وَبَيْنَهُ سَبْعُونَ أَلْفَ حِجَابٍ مِنْ نُورٍ. فَقَالَ: شَرُّ الْبِقَاعِ أَسْوَاقُهَا وَخَيْرُ الْبِقَاع مساجدها
صححه الالباني.
#######
الشيخ حسنى شتيوى- Admin
- عدد المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 17/09/2010
مواضيع مماثلة
» علمنا رسول الله ان نعترف بأخطائنا وان نحاسب انفسنا وان نحكم بيننا دين ربنا، واللقاء 228 التقي ان شاء الله 28/12/2018
» علمنى رسول الله اني ماخلقت عبث والا أدخر جهد لنصرة دين الله فى الحياة طبقا لنظام الاسلام واللقاء 233 التقي ان شاء الله 1/2/2019
» علمنا رسول الله ان اولادنافلذات اكبادنا كيف يكون زخرا لنا؟؟ واللقاء 235 التقي ان شاء الله 8/2/2019 ان شاء الله
» علمنا رسول الله ان بر الوالدين من اعلا درجات الإيمان واللقاء 240 التقي أن شاء الله 15/3/20019
» علمنا رسول الله واللقاء239 ان الشهادة في سبيل الله من اعظم ابواب النجاة يوم الوقوف بين يدي الواحد الديان التقي ان شاء الله 7/3/2019
» علمنى رسول الله اني ماخلقت عبث والا أدخر جهد لنصرة دين الله فى الحياة طبقا لنظام الاسلام واللقاء 233 التقي ان شاء الله 1/2/2019
» علمنا رسول الله ان اولادنافلذات اكبادنا كيف يكون زخرا لنا؟؟ واللقاء 235 التقي ان شاء الله 8/2/2019 ان شاء الله
» علمنا رسول الله ان بر الوالدين من اعلا درجات الإيمان واللقاء 240 التقي أن شاء الله 15/3/20019
» علمنا رسول الله واللقاء239 ان الشهادة في سبيل الله من اعظم ابواب النجاة يوم الوقوف بين يدي الواحد الديان التقي ان شاء الله 7/3/2019
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى