علمنى رسول الله16 ان الظلم ظلمات
صفحة 1 من اصل 1
علمنى رسول الله16 ان الظلم ظلمات
الحمـد لله الذى أنزل على عبده الكتـاب
########################
أظـهر الحـق بالـحـق و أخـزى الأحـزاب
و أتم نوره ... و جعل كـيد الكافـرين فى تباب
جـعـل اللـيل و النـهار خـلفة فـتذكر أولـوا الألباب
نـحـمده تـبارك و تعـالى
###############
و نعـوذ بنـور وجهـه الكـريـم مـن المـؤاخـذة و العتاب
و نسـألـه السـلامـة مـن الـعـذاب و سـوء الحسـاب
سبحانه سبحانه سبحانه
##################
غـافـر الـذنب و قـابـل التـوب شـديـد الـعـقـاب
خـلق النـاس مـن آدم و خـلـق آدم مـن تـراب
خـلـق المـوت و الحيـاة لـيبـلونا و إليـه المرجع والـمـآب
فمـن عمـل صالحـا فلنفسـه و الله عنـده حسن الثـواب
و مـن أسـاء فـعليـها و مـا متـاع الـدنيـا إلا سـراب
و أشـهد أن لا إلـه إلا الله الـعـزيـز الـوهـاب
##########################
المـلك فـوق كـل المـلوك و رب الأربـاب
الحكـم العـدل يـوم يكشـف عن سـاق و توضـع الأنساب
وأشـهد أن سيـدنا محمـدا عبـده و رسـولـه المستغفـر التـواب
####################################
المعصوم صـلى الـلـه عـليـه و سـلـم فـى الـشيبـة و الـشـبـاب
خـلـقـه الكـتاب و رأيـه الـصـواب و قـولـه فـصـل الخـطاب
عرضـت عليـه الدنيـا بكنـوزها فـكان بـلاغـه منـها كـزاد الـركـاب
ركـب البعـير و نـام عـلى الحصير وخصـف نعـلـه ورتـق الـثيـاب
مضاء الدنيا بسنته ومأنقذ الأمة بشفاعته
اللـهـم صـل و سلـم و بـارك عليـه و عـلى الآل و الأصحـاب
أمـا بـعـد
########
علمنا رسول الله
ان الظلم ظلمات
نعم
إن الناظر في أحوال الناس اليوم ليرى أمرا عجبا
من ظهور الظلم وتفشيه وتكشيره عن أنيابه
##########################
ؤقد ينسي أو يسئ الظن بالله، كل ظالم
وينسى أن الله مع المؤمنين
وأنه آخذ حق المظلومين وإن كانوا كافرين
كما في الحديث
"دعوة المظلوم -وإن كان كافرا- ليس دونها حجاب" ولينصرن الله المظلوم ولو بعد حين".
وتمر علينا حالات مريعة من الظلم الظاهر البين
###########################
والتي يقف المرء أمامها محتارا يضرب كفا على أخرى من وصول الناس إلى هذه الدرجة من السؤ .
فهذا زوج يظلم زوجته ولا يبالي
وذاك أب لا يلقي بالا للظلم الذي يوقعه على بعض أبناءه
وثالث يظلم أمه لكي يرضي زوجه
وتاجر يظلم من استأمنه على ماله
وصاحب عقار يظلم من يتعامل معه
وكبير يظلم من هو دونه
ومسئول يظلم مرؤوسه
وهكذا تكبر الدائرة وتتضخم
فهذا زوج يظلم زوجته ولا يبالي
وذاك أب لا يلقي بالا للظلم الذي يوقعه على بعض أبناءه
وثالث يظلم أمه لكي يرضي زوجه
وتاجر يظلم من استأمنه على ماله
وصاحب عقار يظلم من يتعامل معه
وكبير يظلم من هو دونه
ومسئول يظلم مرؤوسه
وهكذا تكبر الدائرة وتتضخم
فإلى هؤلاء أوجه هذا النداء
لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً ******* فالظلم يرجع عقباه إلى الندم
تنام عيناك والمظلوم منتبه ******* يدعو عليك وعين الله لم تنم
وقد حذرالاسلام من الظلم أشد التحذير
###################
وبين آثاره المشينة ، وعواقبه الوخيمة ،
ونتائجه المدمرة ، على الفرد والمجتمع .
########################
(1)######
فستبشروا
الرسالة الاولى من الرحمن الى
الابرار
فإلي إخواني المستضعفين أقول
#####################
وأذكركم بحقائق تؤمنون بها
################
أن الله مولاكم ولا مولي لهم
وان الله
معكم ولن يترككم أعمالكم
وان الله هو القائل
ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوى عزيز
وأنه
إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون
وأنه مالك الملك يؤتى الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعجز من يشاء ويذل من يشاء بيده الخير وهو علي كل شيء قدير
هو الرافع الخافض المعز المذل لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء
له جنود السماوات والأرض وما يعلم جنود ربك إلا هو
وهو الملك الجبار المتكبر مالك الملك ذو الجلال والإكرام.
فعلموا أن الله ليس بغافل عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار
وأنه يملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته..
#########################################
فقال سبحانه وتعالى
********************
( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )
الشعراء 227
وقال
وقال
******
( إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ )
القصص 50
وقال عز وجل
وقال عز وجل
**************
( إنه لا يفلح الظالمون )
الأنعام 21
وقال سبحانه وتعالى
***********************
( وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ إِذْ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ كَاظِمِينَ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ )
غافر 18
وقال تبارك وتعالى
وقال تبارك وتعالى
************
( إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )
الشورى 42
وكونوا علي يقين أنها ليس لها من دون الله كاشفة فاستعينوا بقوة الله فهو ناصركم
######################################################
ولتكومواايه المؤمنون الثابتون واثقونا من نصر الله
سالكونا دروب المجاهدين الصابرين صبر المبتلين من النبيين والصديقين
متضرعينا مستغيثينا برب العالمين
(إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُمْ بِأَلْفٍ مِنَ الْمَلائِكَةِ مُرْدِفِينَ)
(الأنفال:9)
واذكروا أن النصر لا يكون إلا منه
####################
(إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ)
(آل عمران:)160
لا يتزعزع الإيمان في قلوبكم
فكفاكم ان الله معكم
##############
(وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ)
(آل عمران:139)
وكونوا كسلفكم
##########
(وَلَمَّا رَأى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَاناً وَتَسْلِيماً)
(الأحزاب:22)
ولتزدكم المحنة ثباتا
#############
(الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ)
(آل عمران:)173
#####################
(2)######
وابشروا
بالرسالة الثانية من الحبيب العدنان
#######################
اعلم إن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ،
اعلم إن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ،
###################
فإنه مهما كان ذليلاً ضعيفاً ،
أو مهاناً وضيعاً ،
فإن الله ناصره على من ظلمه
، ومؤيده على من اعتدى عليه ،
فالله تبارك وتعالى يرفع دعوة المظلوم إليه فوق الغمام
ويقول لها
( وعزتي وجلالي ، لأنصرنك ولو بعد حين ) ،
والمظلوم لا ترد دعوته ، ولو كان كافرا أو فاجرا ،
#########################
فإن كفره أو فجوره إنما هو على نفسه ،
فعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه ،
قال قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم
####################
( ثلاثة لا ترد دعوتهم الصائم حتى يفطر ، والإمام العادل ، ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ويفتح لها أبواب السماء ، ويقول الرب : وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين )
وهذا تحذير شديد ، وإنذار ووعيد ،
#####################
موجه من المصطفى صلى الله عليه وسلم للظالمين ،
حيث يقول
( إن الله عز وجل يملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته )
ثم قرأ
( وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد)
هود 102
وعن أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
#######################
( اتقوا دعوة المظلوم وإن كان كافرا ، فإنه ليس دونها حجاب)
وعن أبي ذر الغفاري رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم
##############################################
فيما روى عن الله تبارك وتعالى أنه قال
( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرما ، فلا تظالموا )
وعن عبد الله بن عمر رضي الله تعالى عنهما
###########################
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
( الظلم ظلمات يوم القيامة)
وعن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
#########################################
( انصر أخاك ظالما أو مظلوما ،
فقال رجل : يا رسول الله أنصره إذا كان مظلوما أفرأيت إذا كان ظالما كيف أنصره ؟
قال تحجزه أو تمنعه من الظلم ،
فإن ذلك نصره
أما والله إن الظلم شؤم ******* وما زال الظلوم هو الملوم
إلى ديان يوم الدين نمضي ******* وعند الله تجتمع الخصوم
ستعلم في المعاد إذا التقينا ******* غداً عند المليك من الظلوم
أما والله إن الظلم شؤم ******* وما زال الظلوم هو الملوم
إلى ديان يوم الدين نمضي ******* وعند الله تجتمع الخصوم
ستعلم في المعاد إذا التقينا ******* غداً عند المليك من الظلوم
##################################
(3)#####
الرسالة الثالثة من افواه الصالحين
######################
ويقول الإمام الشافعي رحمه الله تعالى
######################
( بئس الزاد إلى المعاد ، العدوان على العباد)
أما ميمون بن مهران فيقول
أما ميمون بن مهران فيقول
###################
( الظالم والمعين على الظلم والمحب له سواء)
ويقول أبو الدرداء رضي الله تعالى عنه
#######################
( إياك ودعوات المظلوم ، فإنهن يصعدن إلى الله كأنهن شرارات من نار)
ورويَ عَن ابنِ مَسْعُودٍ
##################
قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ :
((مَنْ أَعَانَ ظَالِمًا سُلِّطَ عَلَيْهِ)).
وَقَالَ سَعِيدُ بنُ الْمُسَيِّبَ
###############
"لا تَمْلَؤُوا أَعْيُنَكُمْ مِنْ أَعْوَانِ الظَّلَمَةِ إِلاَّ بالإِنْكَارِ مِنْ قُلُوبِكُمْ؛ لِئَلا تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ".
وَقَالَ مَكْحُولُ الدِّمَشْقِي
###############
"يُنَادِي مُنَادٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ:
أَيْنَ الظَّلَمَةُ وَأَعْوَانُ الظَّلَمَةِ؟
فَمَا يَبْقَى أَحَدٌ مَدَّ لَهُمْ حِبْرًا أَوْ حَبَّرَ لَهُمْ دَوَاةً أَوْ بَرَى لَهُمْ قَلَمًا فَمَا فَوْقَ ذَلِكَ إِلاَّ حَضَرَ مَعَهُمْ،
فَيُجْمَعُونَ فِي تَابُوتٍ مِنْ نَارٍ
فَيُلْقَوْنَ فِي النَّارِ".
وَجَاءَ رَجُلٌ خَيَّاطٌ إلى سُفْيَانِ الثَّوْرِي،
########################
فَقَالَ: إِنِّي رَجُلٌ أخِيطُ ثِيَابَ السُّلْطَانِ هَلْ أَنَا مِنْ أَعْوَانِ الظَّلَمَةِ؟
فَقَالَ سُفْيَانُ: أَنْتَ مِنَ الظَّلَمَةِ أَنْفُسِهِمْ
وَلَكِنْ أَعْوَان الظَّلَمَةِ
مَنْ يَبِيعُ مِنْكَ الإِبْرَةَ وَالْخُيُوط.
أيها المظلوم صبراً لا تهن ******* إن عين الله يقظى لا تنام
نم قرير العين واهنأ خاطراً ******* فعدل الله دائم بين الأنام
وإن أمهل الله يوماً ظالماً ******* فإن أخذه شديد ذي انتقام
نم قرير العين واهنأ خاطراً ******* فعدل الله دائم بين الأنام
وإن أمهل الله يوماً ظالماً ******* فإن أخذه شديد ذي انتقام
###########################
(4)#######
الرسالة الرابعة
وجب الاعلان والبيان لمن ارادا النجاة والامان بين يدى الرحمن
أيها الظالم
اعلم أن الظلم عند الله عز وجل يوم القيامة له
أيها الظالم
اعلم أن الظلم عند الله عز وجل يوم القيامة له
دواوين ثلاثة
##########
##########
اولا::::
ديوان لا يغفر الله منه شيئا وهو الشرك به ،
ديوان لا يغفر الله منه شيئا وهو الشرك به ،
فإن الله لا يغفر أن يشرك به .
يقول عز وجل
( إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا )
[ النساء 48 ]
ويقول سبحانه وتعالى
( وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَابُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ )
لقمان 13
ثانيا:::::
وديوان لا يترك الله تعالى منه شيئاً ،
وهو ظلم العباد بعضهم بعضاً ،
فإن الله تعالى يستوفيه كله ،
فعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
( من كانت عنده مظلمة لأخيه فليتحلله منها فإنه ليس ثم دينار ولا درهم من قبل أن يؤخذ لأخيه من حسناته فإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات أخيه فطرحت عليه)
ثالثا::::::
وديوان لا يعبأ الله به ،
وديوان لا يعبأ الله به ،
وهو ظلم العبد نفسه بينه وبين ربه عز وجل ،
فإن هذا الديوان أخف الدواوين ، وأسرعها محواً ،
فإنه يمحى بالتوبة ، والاستغفار ، والحسنات الماحية ، والمصائب المكفرة ، ونحو ذلك
فعن أنس بن مالك
قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
( قال الله تبارك وتعالى يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي
يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي
يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة )
أعظم الدواوين الثلاثة عند الله عز وجل ،
حرم الجنة على أهله ،
فلا تدخل الجنة نفس مشركة ،
الخطبة الثانية
#############
(5)#######
الرسالة الخامسة
نهاية الظالمين أليمة
نماذج من الظلمة الذين أخذهم الله
#####################
نماذج من الظلمة الذين أخذهم الله
#####################
وإن من أكبر الطغاة الظلمة الذين عجل الله لهم العذاب
فرعون
##########
الذي جعله نموذجاً سبحانه وتعالى لغيره من الطغاة:
إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ
) سورة القصص4
استطال تعدى الحد بلغ به السفه أن قال
استطال تعدى الحد بلغ به السفه أن قال
: أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى
سورة النازعات24،
مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي
سورة القصص 38
فماذا كانت العاقبة؟
فماذا كانت العاقبة؟
فَأَخَذَهُ اللَّهُ نَكَالَ الْآخِرَةِ وَالْأُولَى
سورة النازعات25
وقال تعالى
وقال تعالى
: فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ
سورة القصص40،
فما كان جزاء فرعون؟ أغرقه الله هو وجنوده في اليم، وما نفعه ملكه ولا جبروته، هذا جزاؤه في الدنيا،
أما في الآخرة فليس له إلا النار،
قال تعالى
" النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَاب "
ِ(غافر: 46).
من الظلمة الذين مروا في التاريخ قارون
#########################
الذي بغى على قومه لما آتاه الله من الكنوز ما تنوء بثقله العصبة أولو القوة، كما بغى عليهم بجبروت الخبرة كما ظن والذكاء والعلم الذي عنده
فماذا كانت النتيجة؟
فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِن فِئَةٍ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ المُنتَصِرِينَ
فماذا كانت النتيجة؟
فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِن فِئَةٍ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ المُنتَصِرِينَ
سورة القصص81.
*::**::*::*:::*:*::*::*::*:*:*::*
*::**::*::*:::*:*::*::*::*:*:*::*
وأبرهة صاحب الفيل
################
الذي بنى كنيسة بصنعاء ليصرف الناس للحج إليها ويجعل العرب يأتونها بدلاً من الكعبة
ماذا حصل؟
صرف الله عنها الناس وهيأ من يوقد فيها حريقاً ويلطخها بالنجاسة،
ماذا حصل؟
صرف الله عنها الناس وهيأ من يوقد فيها حريقاً ويلطخها بالنجاسة،
فأراد أن يأتي البيت ويهدمه حجراً حجراً،
فماذا فعل الله به؟
أرسل طيراً أبابيل جماعات جماعات تحمل الحجارة وترمي أبرهة وجنوده بها،
أرسل طيراً أبابيل جماعات جماعات تحمل الحجارة وترمي أبرهة وجنوده بها،
حتى رجع صنعاء وهو مثل الفرخ فرخ الطائر فمات هناك وقد هلك أكثر جيشه وانتهى،
رأيت رجلا مقطوع اليد من الكتف ،وهو ينادي : من رآني فلا يظلمنّ أحدا ،،
################################################
فقدمت إليه وقلت : يا أخي ما قصتك؟؟
فقال : يا أخي قصة عجيبة، وذلك أنّي كنت من أعوان الظلمة، فرأيت يوما صيادا قد اصطاد سمكة كبيرة فأعجبتني>
فجئت إليه فقلت: أعطني هذه السمكة ، فقال: لا أعطيكها
، أنا آخذ بثمنها قوتا لعيالي.. فضربته وأخذتها من قهرا، ومضيت بها .
قال : فبينما أنا أمشي بها حاملها إذ عضت على إبهامي عضة قوية ، فلما جئت بها إلى بيتي
وألقيتها من يدي ضربت عليّ إبهامي وآلمتني ألما شديدا ، حتى لم أنم من شدة الوجع والألم،
وورمت يدي.
فلما أصبحت أتيت الطبيب وشكوت إليه الألم، فقال : هذه بدء الأكلة، اقطعها وإلا تقطع يدك،،
فقطعت إبهامي ، ثم ضَربت عليّ يدي فلم أطق النوم ولا القرار من شدة الألم..
فقيل لي : اقطع كفك فقطعته، وانتشر الألم على الساعد، وآلمني ألما شديدا ،
ولم أطق القرار وجعلت أستغيث من شدة الألم
فقيل لي :اقطعها إلى المرفق، فقطعتها ، فانتشر الألم إلى العضد، وضربت عليّ عضدي أشد من الألم الأول ، فقيل :
اقطع يدك من كتفك، وغلا سرى إلى جسدك كله ،، فقطعتها ..
فقال لي بعض الناس: ما سبب ألمك ؟ ،، فذكرت قصة السمكة، فقال لي : لو كنت رجعت في أول ما أصابك إلى صاحب السمكة
واستحللت منه وأرضيته لما قطعت من أعضائك عضوا،، فاذهب الآن إليه،، واطلب رضاه قبل أن يصل الألم إلى باقي جسدك ..
قال:فلم أزل أطلبه في البلاد حتى وجدته،، فوقعت على رجليه أقبلها وأبكي وقلت له:
يا سيدي سألتك بالله ألا عفوت عني،، فقال : ومن أنت ؟؟
قلت: أنا الذي أخذت منك السمكة غصبا، وذكرت له ما جرى ، وأريته يدي، فبكى حين رآها،،
ثم قال: يا أخي قد أحللتك منها لما قد رأيته بك من هذا
البلاء،،
قلت : يا سيدي بالله هل كنت قد دعوت عليّ لما أخذتها؟؟
إن هذا تقّوى عليّ بقوته على ضعفي على ما رزقتني ظلما فأرني قدرتك فيه ..
فقلت : يا سيدي قد أراك الله قدرته فيّ وأنا قد تبت إلى الله عز وجل عما كنت عليه من خدمة الظّلمة، ولن أعود إليه أبدا ..
نعم إخواني ها هي دعوة المظلوم مفتوح لها باب السماء ،، لا ترد،،
فإياكم والظلم فإياكم والظلم ..
هاهو المنصف العادل ما أكرمه بعباده إنه هو الروؤف الرحيم
والعلاج لنا من ربنا
فهل ستسمعون
########
وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمْ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ.
فكيف بمن أعانهم على ظلمهم أو كان أداةً من أدوات الظلم والطغيان لقمع الحق؟!
الشيخ حسنى شتيوى- Admin
- عدد المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 17/09/2010
مواضيع مماثلة
» علمنى رسول الله واللقاء ال39 ان نطهر انفسنا من الظلم وعاقبته #####################################
» علمنى رسول الله 7
» علمنى رسول الله 8
» علمنى رسول الله 9
» علمنى رسول الله 4
» علمنى رسول الله 7
» علمنى رسول الله 8
» علمنى رسول الله 9
» علمنى رسول الله 4
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى