من هم الاكياس
صفحة 1 من اصل 1
من هم الاكياس
الحمد لله رب العالمين
#########
هو الأول الذي ليس قبله شيء
والآخر الذي ليس بعده شيء
وهوالظاهر الذي ليس فوقه شيء،
والباطن الذي ليس دونه شيء،
كل شيء هالك إلا وجهه،
وكل ملك زائل إلا ملكه
سبحانه
######
عطاؤه كلام،
وعذابه كلام
إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ
شَيْئاً أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ
فَسُبْحَـانَ الَّذِى بِيَدِهِ مَلَكُوتُ
كُلّ شَىْء وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ
وأشهد أن لا إله إلا الله
##################
خلق السموات والأرض فى ستة أيام وما مسه من لغوب
يضل من يشاء ،
ويهدى من يشاء ،
ويقلب الأبصار والقلوب
وأشهد أن سيدنا محمدا عبده ورسوله
##############################
لا يأكل الصدقات ،
*******************
ولا يرتكب الهفوات ، وخاتم النبوة بين كتفيه مضروب
من خلقه مكارم الأخلاق ،
********************
وباتباع سنته تتسع الأرزاق ، والأمر بحبه على الوجوب مكتوب
من أطاعه فقد أطاع الله ،
***********************
ومن تبع نهجه فقد أرضاه ، ومن عصاه فهو فى النار مكبوب
صاحب الشفاعة العظمى ،
***********************
وله المقام الأسمى ، واسمه على أبواب الجنة مكتوب
تتعلق به الآمال ،
********************
وتشد إلى مسجده الرحال ، وبالصلاة عليه تنفرج الكروب
اللهم صل وسلم وبارك عليه عدد الرمال والحصى ،
وكلما أطاعك عبد أو عصى
ونور بصلاتنا عليه بصائرنا والقلوب
أغـر عليـه من النبوة خاتـم من الله مشـهود يلوح ويشـهد
وضم الإله اسم النبي إلى اسمه إذا قال في الخمس المؤذن أشهد
وشق له من اسمه ليجلـــه فذو العرش محمود وهذا محمد
قال عبداله بن بسر
#################:
أتى رجل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال
يا رسول الله، ان شرائع الاسلام كثرت عليّ فأمرني بشيء أتشبث به،
فقال
:" لا يزال لسانك رضبا من ذكر الله تعالى"
رواه الترمذي 3375، وابن ماجه وصححه ابن حبان.
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال
قال الله تبارك وتعالى
:": أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه اذا ذكرني في ملأ، ذكرته في ملأ خير منه،
وان ذكرني في نفسه، ذكرته في نفسي،
وان تقرّب اليّ شبرا تقرّبت منه ذراعا،
وان تقرّب اليّ ذراعا، تقرّبت منه باعا،
وان أتاني مشيا، أتيته هرولة"
رواه مسلم حديث رقم 2675.
سؤال من النبى (ص)
لكل عبد من عباد الرحمن
اتدرون من الكيس العاقل
#########################
والاجابة من فم النبى(ص)
فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال
أتيت النبي عاشر عشرة، فقام رجل من الأنصار فقال
يا نبي الله!
من أكيس الناس وأحزم الناس؟
قال
(أكثرهم ذكراً للموت، وأكثرهم استعداداً للموت، أولئك الأكياس، ذهبوا بشرف الدنيا وكرامة الآخرة)
(الطبراني وحسنه المنذري)
نحتاج اليوم ان نتفكر
في صراحة وخشوع وتفكر وخضوع
##########################
أين الآباء والأجداد .. !
وأين الكثيرون من الأهل والأحباب !!
ستجد الجواب مصحوباً بدموع الحزن .
. وأزيز القلوب على الفراق
هم تحت طيات الثرى والتراب !
نعم هذا هو المصير ..
########
فاستعد الى المبيت تحت الثرى
واياك وظلم نفسك والتفريط فى ايمانك
وهذا هو السبيل والمنهج المنير
يقول العلى القدير
محذرا
######
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ
وَأَنفِقُوا مِن مَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُن مِّنَ الصَّالِحِينَ
وَلَن يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاء أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُون)
########
الله تعالى
﴿كَلَّا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَى. أَن رَّآهُ اسْتَغْنَى إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى﴾
###########
فأين استعدادك للقاء العلي القدير؟
#######################
تزود من التقوى فإنك لا تدري *** إذا جن ليل هل تعيش إلى الفجر
فكم من صحيح مات من غير علة *** وكم من سقيم عاش حينا من الدهر
وكم من صبي يرتجى طول عمره *** وقد نسجت أكفانه وهو لا يدري
أخي المسلم
يخطئ من يظن أن الموت فناء محض وعدم تام، ليس بعده حياة ولا حساب ولا حشر ولا نشر ولا جنة ولا نار.
#######################################################################
إذ لو كان الأمر كذلك لا نتفت الحكمة من الخلق والوجود، ولاستوى الناس جميعاً بعد الموت واستراحوا،
فيكون المؤمن والكافر سواء،
والقاتل والمقتول سواء،
والظالم والمظلوم سواء،
والطائع والعاصي سواء،
والزاني والمصلي سواء،
والفاجر والتقي سواء،
وهذا مذهب الملاحدة الذين هم شر من البهائم،
فلا يقول ذلك إلا من خلع رداء الحياء، ونادى على نفسه بالسفه والجنون.
قال سبحانه:
((زَعَمَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن لَّن يُبْعَثُوا قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتُبْعَثُنَّ ثُمَّ لَتُنَبَّؤُنَّ بِمَا عَمِلْتُمْ وَذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ))
التغابن:7،
وقال سبحانه:
((وَضَرَبَ لَنَا مَثَلاً وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ (78) قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ))
(يس:79،78)
ولو أنا إذا متنا تركنا لكان الموت غابة كل حي
ولكنا إذا متنا بعـــثناونسأل بعده عن كل شيء
فاحذر من خبرا ساقه الينا نبى كريم
قال سيدنا عيسى علية وعلى نبينا الصلاة والسلام
انه
##############################
مرّ على قرية، فوجد كل من فيها أمواتا، وهم مطروحون على وجوههم في الأزقّة،
فتعجّب عيسى عليه السلام من ذلك،
وقال:
يا معشر الحواريين، ان هؤلاء القوم قد ماتوا على سخط وغضب،
ولو ماتوا على رضا من الله، لدفن بعضهم بعضا.
فقالوا:
يا روح الله، وددنا أن نعرف قضيّتهم وخبرهم.
قال:
فسأل الله عز وجل في ذلك، فأوحى الله اليه:
اذا كان الليل نادهم، فانهم يجيبونك.
فلما كان من الليل، صعد عيسى على شرف ونادى:
يا أهل القرية،
فأجابه مجيب من بينهم:
لبيّك يا روح الله،
فقال:
ما قضيتكم, وما خبراكم؟
فقال:
يا روح الله، بتنا في عافية، وأصبحنا في هاوية.
قال:
ولم ذلك؟
قال:
لحبنا في الدنيا، وطاعة لأهل المعاصي، ولم نأمر بالمعروف، ولم ننه عن المنكر.
فقال له عيسى عليه السلام:
كيف كان حبكم للدنيا؟
قال:
كحبّ الصبي لأمه؛
اذا أقبلت فرحنا، واذا أدبرت جزنّا وبكينا.
فقال له عيسى عليه السلام:
يا هذا: ما بال أصحابك لم يجيبوني؟
قال:
لانهم ملجمون بلجام من النار بأيدي ملائكة غلاظ شداد.
قال:
وكيف أجبتني أنت من بينهم؟
قال:
اني كنت فيهم، ولم أكن منهم،
فلما نزل بهم العذاب لحقني معهم،
فأنا الآن معلّق على شفير جهنّم، لا أدري: أنجو منها، أم أكبّ فيها.
أعاذنا الله هنا.
علم الفاروق ماينتظروه العبد بين يدى الكريم
###############################
واسمعوا معى رحمنى الله واياكم
يوم نام ابراهيم ابن النبى (ص) في حضن أمه مارية
وكان عمره ستة عشر شهراً والموت يرفرف بأجنحته عليه والرسول عليه الصلاة والسلام ينظر إليه
ويقول له :
يا إبراهيم أنا لا أملك لك من الله شيئاً ..
ومات إبراهيم وهو آخر أولاده فحمله الأب الرحيم ووضعهُ تحت أطباق التراب
وقال له :
يا إبراهيم إذا جاءتك الملائكة
فقل لهم الله ربي
ورسول الله أبي
والإسلام ديني ..
فبكى عمر بن الخطاب رضي الله عنه بكاء يتصدع منه القلب فقال له :
ما يبكيك يا عمر ؟
فقال عمر رضي الله عنه يا رسول الله :
إبنك لم يبلغ الحلم
ولم يجر عليه القلم
وليس في حاجة إلى تلقين
فماذا يفعل ابن الخطاب! ،
وقد بلغ الحلم وجرى عليه القلم ولا يجد ملقناً مثلك يا رسول الله !
وإذا بالإجابة تنزل من رب العالمين جل جلاله بقوله تعالى رداً على سؤال عمر :
(يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والآخرة ويُضلُّ الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء )
نسأل الله تعالى أن يثبتنا عند سؤال الملكين ويهون علينا وحدة القبر
ووحشته ويغفر لنا ويرحمنا انه على ما يشاء
احذر ما قاله الامام مالك,
##################
قال مالك بن دينار:
دخلت على جار لي وهو في الغمرات يعاني عظيم السكرات، يغمى عليه مرة، ويفيق أخرى،
وفي قلبه لهيب الزفرات،
وكان منهمكا في دنياه،
متخلفا عن طاعة مولاه،
فقلت له:
يا اخي، تب الى الله، وارجع عن غيّك،
عسى المولى أن يشفيك من ألمك،
ويعافيك من مرضك وسقمك،
ويتجاوز بكرمه عن ذنبك.
فقال:
هيهات هيهات!
قد دنا ما هو آت، وأنا ميّت لا محالة،
فيا أسفي على عمر أفنيته في البطالة.
أردت أن أتوب مما جنيت،
فسمعت هاتفا يهتف من زاوية البيت:
عاهدناك مرارا فوجدناك غدارا.
نعوذ بالله من سوء الخاتمة،
ونستغفره من الذنوب المتقادمة.
وقال سعيد بن جبير
##############
(الغرة بالله أن يتمادى الرجل بالمعصية، ويتمنى على الله المغفرة )
وهذا الحسن البصرى يذكرنا
##################
يا ابن آدم، اعلم أنك تموت وحدك،
وتدخل قبرك وحدك،
وتبعث وحدك،
وتحاسب وحدك.
يا ابن آدم:
لو أن الناس كلهم أطاعوا الله، وعصيت أنت، لم تنفعك طاعتهم.
وروي عن ابراهيم بن أدهم أنه لقى رجلا
#########################،
فقال له:
كيف حالك يا ابا اسحاق،
فقال له:
نرقّع دنيانا بتمزيق ديننا فلا ديننا يبقى ولا ما نرقّع
فطوبى لعبد آثر الله ربّه وجاد بدنياه لما يتوقع
وصدق من انشدا قائلا
###############
إذا ما قال لي ربي أما استحييت تعصيني ..؟
وتُـخفي الذنبَ عن خلقيَ وبالعصيانِ تأتيني
فكيف أجيبُ يا ويحي ومن ذا سوف يحميني؟
أسُلي النفس بالآمالِ من حينٍ الى حيني ..
وأنسى ما وراءُ الموت ماذا سوف تكفيني
كأني قد ضّمنتُ العيش ليس الموت يكفيني
وجائت سكرة الموتُ الشديدة من سيحميني؟؟
نظرتُ الى الوُجوهِ أليـس منُهم سيفدينـــي؟
سأسأل ما الذي قدمت في دنياي ينجيني
فكيف إجابتي من بعد ما فرطت في ديني
ويا ويحي ألــــم أسمع كلام الله يدعوني؟؟
ألــــم أسمع بما قد جاء في قاف ويسِ
الم اسمع فى يوم الحشريوم الجمع والدينى
ألـــم أسمع مُنادي الموت يدعوني يناديي
فيا ربــــاه عبدُ تــائبُ من ذا سيؤويني ؟
سوى رب غفور واسعُ للحقِ يهدييني
أتيتُ إليكَ فارحمني وثقــّـل في موازيني
وخفَفَ في جزائي أنتَ أرجـى من يجازيني
الخطبة الثانية
#####################
ايه الاحبة اليس هذا حالنا اليوم
الأسعارعاليه !!
والنساء عاريه !!
والمساجد خآليه !!
وأحكآم آلله لآغيه ..!!
آلسآرق مدلل !!،
والمجاهد بقيوده مكبل !!
وآلزنآ حلآل !!
والزواج محآل !!
وآلنسآء قوآمُون على آلرجال !!
وأرض المسلمين محتله !!
وآلفقرآء تحت آلمطر بلآ مظله !!
ولم يبقى من علآمآت آلسآعه آلكبرى إلآ قله !!!!
فالتوبة التوبة
إحذروا الكيس المثقوب"
تتوضأ أحسن وضوء"لكــن. .. تسرف في الماء'( كيس مثقْوب(
"تتصدق عَلى الفقراء بمبلغ ثم .. تذلهم وتضايقهم( كيس مثقْوب (
تقوم الليل وتصوم النهار وتطيع ربك" لكــن. .. قاطع الرحم( كيس مثقْوب )
تصوم وتصبر عَلى الجوع والعطش"لكـن. .. تسب وتشتم وتلعن( كيس مثقْوب )
"تلبسين الطرحه والعباية فوق الملابس "لكـن. .. العطر فواح ( كيس مثقْوب )
تكرم ضيفك وتحسن إليه لكـن. ..بعد خروجه تغتابه وتخرج مساوؤه( كيس مثقْوب )
أخيرا ًلا تجمعوا حسناتكم في كيس مثقْوب..! تجمعوها بصعوبة من جهة ثم تسقط بسهوله من جهه أخرى..
واين النجاة والاجابة فى طرقك المستمر لباب الغافر الفتاح
#####################################
صور ممن ختم لهم بخاتمة السعادة بعد الصد عن سبيل الله طويلا
وكيف كان يقينهم بمغفرة الله وستره لهم سبحانه
#######################
هذا عكرمة بن أبي جهل
ورث عداوة الإسلام عن أبيه ،
وقاتل المسلمين في كل موطن ،
وتصدى لهم يوم فتح مكة ب2000 من الفرسان
وكان يقول لن يدخل محمدا مكة الاعلى اجسامنا
ثم فر إلى اليمن بعد أن أهدر النبي صلى الله عليه وسلم دمه ،
فتأتي زوجه أم حكيم بعد إسلامها لرسول الله تطلب الأمان لزوجها
فيقول لها بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم :
هو آمن ... هو آمن
ويقول لأصحابه :
يأتيكم عكرمة بن أبي جهل مؤمناً مهاجرا فلا تسبوا أباه فإن سب الميت يؤذي الحي ولا يبلغ الميت ،
فيأتي عكرمة …
يأتي عكرمة بين يدي المصطفى صلى الله عليه وسلم فيقول عكرمة :
أشهد أن لا إله إلا الله وأنك عبده ورسوله ،
وأنت أبر الناس وأصدق الناس وأوفى الناس ،
أما والله يا رسول الله
لا أدع نفقة كنت أنفقتها في الصد عن سبيل الله إلا أنفقت ضعفها في سبيل الله ،
ولا قاتلت قتالاً في الصد عن سبيل الله إلا أبليت ضعفه في سبيل الله .
يقينا فى دين الله وصدق رسوله وثوابه عند الله
############################
وهذا عمرو ابن العاص سفير قريش الى ملك الحبشة
لياتى براس اتباع واصحاب النبى (ص)
عن عقبة بن عامر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
أسلم الناس وآمن عمرو بن العاص
#################
حضرنا عمرو بن العاص, وهو في سِياقِ الموت،
فبكى طويلاً, وقال:
((لما جعل الله الإسلام في قلبي، أتيتُ النبيَّ، فقلتُ:
ابْسُطْ يمينك؛ لأبايعْك، فبسطَ يمينه، قال :
فقبضتُ يدي، فقال: مالك يا عمرو؟
قال: قلتُ: أردتُ أن أشْتَرِطَ، فقال: تشترطُ ماذا؟
قلتُ: أن يُغْفَر لي، قال:
اوقال
قلت يارسول الله وغدراتى وفجراتى يارسول الله
أما علمتَ أن الإسلامَ يهدِم ما كان قبله
ـ لو جئتني بملء السموات والأرض خطايا غفرتها لك, ولا أبالي ـ
وأن الهجرةَ تهدِم ما كان قبلها، وأن الحج يهدم ما كان قبله؟
يقينا فى دين الله وصدق رسوله وثوابه عند الله
انما الاعمال بالخواتيم فلا يتالا احد على الله
#####################
انما الاعمال بالخواتيم فلا يتالا احد على الله
######################
الشيخ حسنى شتيوى- Admin
- عدد المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 17/09/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى